خبار الاقتصادية و التحليلات الفنية و نتائج التوصيات يوم 11/3 برعاية النخبة

الدولار الاسترالي AUD يتراجع بعد بيانات مبيعات التجزئة الاسترالية

تراجع الدولار الاسترالي AUD مقابل نظرائه الرئيسيين في الجلسة الآسيوية يوم الجمعة، حيث تراجعت مبيعات التجزئة في البلاد عن التوقعات في سبتمبر، مما أثار آمال بأن البنك الاحتياطي الأسترالي سيبقي معدل الفائدة معلقا في الأشهر المقبلة.

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الأسترالي أن مبيعات التجزئة في أستراليا ظلت ثابتة في سبتمبر، متحدية توقعات الاقتصاديين لزيادة.

ولم يطرأ تغيير على معدل تجارة التجزئة المعدل موسميا أي تغيرات في سبتمبر، بعد انخفاض بنسبة 0.5٪ في أغسطس. وفى الوقت نفسه، من المتوقع أن يرتفع بنسبة 0.4 في المائة.

أظهر مسح من مجموعة الصناعة الأسترالية أن قطاع الخدمات في أستراليا واصل التوسع في أكتوبر، ولكن معدل النمو خفف قليلا منذ سبتمبر.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط.

لقراءة باقي الخبر اضغط الرابط التالي.https://goo.gl/rFCch8

الدولار USD يرتفع مقابل العملات الرئيسية قبل بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفع الدولار قليلا يوم الجمعة حيث ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية لرفع العملة من الانخفاض.

ارتفع مؤشر الدولار USD والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.07٪ ليصل إلى 94.69 نقطة اعتبارا من 5:53 آم بتوقيت جرينتش

أعلنت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس أن مطالبات البطالة الأولية انخفضت بمقدار 5 آلاف مطالبة إلى 229 ألف تعديل موسميا للأسبوع المنتهى في 28 أكتوبر، وهو اقل مما توقعه الاقتصاديون. ومن المتوقع صدور كشوف غير زراعية متفائلة في الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت المحلى  يوم الجمعة.

وقد تراجعت قيمة الدولار بسبب الأخبار بأن الرئيس دونالد ترامب عين حاكم الاحتياطي الاتحادي جيروم باول لرئاسة البنك المركزي. ومن المرجح أن يتبع باول موقفا سياسيا متشائما في السياسة النقدية مثل رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين.

احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط.

لقراءة باقي الخبر اضغط الرابط التالي.https://goo.gl/YehLCG

الباوند GBP يرتفع مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات قطاع الخدمات في المملكة المتحدة

ارتفع الجنيه GBP مقابل منافسيه الرئيسيين في الجلسة الأوروبية يوم الجمعة، حيث أظهرت بيانات أن قطاع الخدمات في المملكة المتحدة توسع بأقوى وتيرة في ستة أشهر في أكتوبر.

أظهرت بيانات المسح من IHS Markit أن مؤشر مديري المشتريات ارتفع بشكل غير متوقع إلى 55.6 في أكتوبر من 53.6 في سبتمبر. ومن المتوقع أن تنخفض القراءة إلى 53.3.

وساندت هذه الزيادة من خلال تحسين ترتيب الطلبات والطلب المرن على العملاء في تشرين الأول / أكتوبر.

احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط

https://goo.gl/Mun2Pu

استقرت العملة أمام منافسيها الرئيسيين في الجلسة الآسيوية، باستثناء الدولار الأمريكي.

لقراءة باقي الخبر اضغط الرابط التالي.https://goo.gl/FvXqG2

أسعار النفط لاتزال مدعومة بآمال تمديد الاتفاق لخفض الإنتاج من قبل الولايات المتحدة الأمريكية

استمرت أسعار النفط في الارتفاع يوم الجمعة الذي شهد مكاسب أسبوعية حول مكاسب أسبوعية بلغت نحو 1.6٪ مع بقاء الأسعار مدعوما بآمال أن يوافق كبار منتجي النفط على تمديد اتفاقهم لخفض الإنتاج في اجتماعهم في نهاية نوفمبر المقبل، ويتطلع المستثمرون إلى آخر رصيد على إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في ديسمبر / كانون الأول بنسبة 38 سنتا أو 0.70٪ ليصل إلى 54.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 4:44 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة  يوم الجمعة.

في مكان آخر، النفط برنت تسليم يناير في بورصة العقود الآجلة أيس في لندن 49 سنتا، أو 0.81٪، إلى 61.11 $ للبرميل.

احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط

https://goo.gl/Mun2Pu
استقرت أسعار النفط الخام عند أعلى مستوى لها يوم الخميس حيث أدت التخفيضات الجارية في الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول غير الأعضاء في منظمة الأوبك بقيادة روسيا إلى تأجيج التوقعات بأن إعادة التوازن في أسواق النفط العالمية جارية.

لقراءة باقي الخبر اضغط الرابط التالي.https://goo.gl/AB82ak

القطاع الخاص الصيني يتوسع بشكل بطيء منذ عام 2016 في أكتوبر

خبر مؤثر لليوان الصيني
توسع القطاع الخاص في الصين بأبطأ وتيرة في أكثر من عام في أكتوبر مدفوعا بتباطؤ آخر في الصناعة التحويلية، وفقا للبيانات المسح من IHS ماركيت الجمعة.

انخفض مؤشر الإنتاج المركب Caixin إلى 51.0 في أكتوبر من 51.4 في سبتمبر. وكان هذا أدنى مستوى منذ يونيو 2016. ومع ذلك، فإن القراءة فوق 50 تشير إلى التوسع.

ارتفع نمو الخدمات الصينية من أدنى مستوى له في 21 شهرا في سبتمبر. وارتفع مؤشر مديري المشتريات للخدمات إلى 51.2 من 50.6 في سبتمبر.

اظهر مؤشر مديري المشتريات Caixin لشهر أكتوبر أن الاقتصاد بدأ بداية ضعيفة نسبيا في الربع الرابع، وفقا لما ذكره تشنج شنج تشونج مدير تحليل الاقتصاد الكلى في مجموعة CEBM  .ومع ذلك، من غير المرجح أن تخفف السياسة النقدية ما لم تظهر مخاطر هبوط رئيسية.
احصل علي تطبيق اخبار وتوجهات العملات مجانا عبر الرابط.

لقراءة باقي الخبر اضغط الرابط التالي.https://goo.gl/SwyGuW

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s